جوجل تضع حد لأكواد الكابتشا المزعجة




إذا كان هناك شيء واحد أكثر من مزعج من متطلبات كلمة المرور المعقدة للغاية، فإنه بالكاد الألغاز CAPTCHA المقروءة التي تستخدمها المواقع لتحديد ما إذا كان نحن بشر ام لا. تقارير صحيفة "وول ستريت جورنال" أن جوجل قد قررت لوضع حل رائع لهذه المشكلة التي تقلل من استخدام ألغاز كلمة التحقق وتعتبر أيضا واحدة من الأشياء المفضلة للإنترنت وهي : صور من الحيوانات اللطيفة.
 

للحفاض على خصوصيات مستخدمي الانترنت، فالمواقع الإلكترونية غالبا ما تعتمد على أداة بدائية لتحديد ما إذا كان مستخدم شخص حقيقي وليس روبوت يسعى لشراء تلقائيا من الانترنت، نتيجة تحفظات أو إختراق الحسابات المصرفية."CAPTCHA"، هو مزيج حجب من الحروف والأرقام، تم تصميمها لفصل البشر من الآلات. ولكنها يمكن أن تكون محبطا للمستهلكين و الباحثين في الانترنت من شاشات الهاتف الذكي صغيرة والتي تعد اكثر ازعاجا في ذلك أو حتى مستخدمي الانترنيت من اجهزة الكمبيوتر سواء كانت محمولة او ثابتة . 

الأربعاء 03/12/2014 كشفت جوجل أحدث اقتراحها لتحل محل كلمة التحقق "CAPTCHA". إنها بسيطة بشكل مروع : فببساطة ما على المستخدم سوى إختيار مربع بجوار العبارة "أنا لست روبوت"، إلا إذا كان مستخدم الإنترنت هو حقا روبوت او آلة اخرى. مثل القادمين من عنوان الإنترنت المشبوهة، فإن جوجل ستقدم الرسائل والأرقام التقليدية الواضحة . ورفض جوجل لتوضيح كيف أنه يحدد إنسانية المستخدم، خشية أن تلميح قبالة المبرمجين من الروبوتات الأخرى.

المصدر : blogs.wsj.com

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق