تسربت 5 ملايين من كلمات السر Gmail إلى المنتدى الروسي Bitcoin


ظهر ان ما يقارب من 5 ملايين من المستخدمين وكلمات السرِ Gmail قد نشرت على الانترنت وخاصة في Bitcoin الروسية  .

وقال ممثلو جوجل و وسائل الاعلام الروسية بأن الكثير من المعلومات قديمة وربما خارج مدة صلاحيتها ،  وبالتالي فإن ما يسمى ب "تسرب" يمكن وصفها بدقة أكبر كمجموعة من الخدع واختراق أوراق جمعها على مدى سنوات. وفي الواقع ان العديد من الحسابات  توقفت منذ فترة طويلة مع التنفيذ أو متطابقة مع كلمات السر قديمة جدا.

قاعدة البيانات من أسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم ، والتي كانت أول من أفادت بواسطتها CNews  تم نشرها مساء الثلاثاء لـ btcsec.com وهي لغة الروسية Bitcoin لمنتدى الأمن . و قام الناشر اسمه tvskit  بنشر الصورة التالية من قاعدة البيانات، مدعيا أن أكثر من 60٪ من كلمات السر كانت صالحة وتعمل :


ويتضمن الملف معلومات عن الإنجليزية والروسية ، والمستخدمين الناطقين بالاسبانية من خدمات جوجل مثل بريد جوجل و جوجل بلس , بتسرب يشمل الآلاف من أوراق اعتماد المستخدم Yandex  أكبر محرك بحث في روسيا .

وقال ممثلو Google , Yandex و CNews أنه في حين سرقت وثائق التفويض من خلال سنوات من التصيد والقرصنة ضد الأفراد والنظم الخاصة بها سيشكل خطر كبير جدا.

وكان المنتدى Bitcoin الأمن الروسية مسرحا لعدة تسريبات الرئيسية خلال الأيام القليلة الماضية. يوم الثلاثاء، تعرضت 4.66 من حسابات Mail.ru. و نشرت أسماء المستخدمين وكلمات السر التي تقارب 1.26 من حسابات Yandex ال
أخرى في ملف نصي.

لحماية نفسك، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتمكين اثنين من عامل التوثيق على جوجل وكل ما تبذلونه من حسابات إنترنت الهامة.

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق