تعرف على الفرق بين الأنترنت و الوب

الناس عادة ما تستخدم عبارة "إنترنت" و "الوب" بالتبادل وبنفس المعنى فهذا الإستخدام غير صحيح من الناحية الفنية.



السؤال: ماهو الفرق بين "الانترنت" و "الوب" ؟
الإجابة: شبكة الإنترنت وشبكة الويب العالمية لها علاقة جزء من الكل . فالإنترنت هو حاوية كبيرة، اما الويب هو جزء داخل الحاوية . ومن الشائع في المحادثة اليومية لهم إختصار باسم "نت" و "الويب"، ومن ثم مبادلة الكلمات بالتبادل. ولكن على وجه الدقة من الناحية الفنية، فإن "نت"
على سبيل المثال هو المطعم، و"الويب" هو الطبق الأكثر شعبية على القائمة.
ولك هنا الشرح مفصل :

1 : إن الإنترنت هي عبارة عن مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر والكابلات.
يدعى الإنترنت لـ "ربط شبكات الكمبيوتر". بل هو مزيج هائل من ملايين الأجهزة الشخصية، والأعمال التجارية، وأجهزة الكمبيوتر الحكومية، كلها مرتبطة مثل الطرق العادية والطرق السريعة


 بدأت شبكة الإنترنت في عام 1960 تحت اسم الأصلي "أربانيت". كان أصلا أربانيت كتجربة في كيف يمكن الجيش الامريكي الحفاظ على الاتصالات في حالة حدوث هجوم نووي محتمل. و مع مرور الوقت، أصبح أربانيت تجربة مدنية، وربط أجهزة الكمبيوتر المركزية الجامعية للأغراض الأكاديمية. كما أصبحت أجهزة الكمبيوتر الشخصية أكثر انتشارا في عام 1980 وعام 1990.

 نما الإنترنت بشكل كبير مثل توصيل عدد أكبر من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى شبكة واسعة النطاق. فاليوم قد نمت شبكة الإنترنت الى مايسمى بالعنكبوت الذي يربط بين الملايين من الاجهزة الشخصية، وأجهزة الحكومة، وأجهزة الكمبيوتر التجارية، وكلها متصلة بواسطة الكابلات والإشارات اللاسلكية.  
 
لا يوجد شخص واحد يمتلك شبكة الإنترنت. و لا توجد حكومة واحدة لها السلطة على عمليات الأنترنت. فبعض القواعد الفنية ومقاييس الأجهزة و البرمجيات تفرض كيفية توصيل الناس في الإنترنت، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، شبكة الإنترنت هو وسيلة بث حر ومفتوح بين أجهزة الشبكة.

هنا هو مخطط المفاهيمي للإنترنت وكيف أنه يحتوي على العديد من أشكال الاتصالات عبر الإنترنت




2 : الويب هو عبارة عن مجموعة كبيرة من صفحات مثل HTML على شبكة الإنترنت.
شبكة ويب العالمية "World Wide Web"، أو "
WWW " كمختصر لها هي مايسمى بالـ "الويب"، وهي عبارة عن مجموعة هائلة من صفحات الرقمية و إن فرعية البرمجيات الكبيرة للإنترنت مخصصة لمحتوى البث في شكل صفحات HTML. ولد في عام 1989، ويستند الويب على بروتوكول نقل النص Hypertext وهي لغة التي تسمح لنا بالقفز إلى أي صفحة ويب عامة أخرى. حيث أصبح هناك أكثر من 65 مليار صفحة ويب عامة على شبكة الأنترنت اليوم .

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق