تعرف على سبب عدم وجود زر "لم يعجبني" , "dislike" على الفيسبوك


أثناء الحديث مع موقع TechRadar أشار رئيس التكنولوجيا السابق في الفيسبوك Bret Taylor أنّ الشبكة الاجتماعية الأكبر لم تكن في نيتها يومًا إطلاق زر “لم يعجبني – Dislike” بالرغم من المطالبات التي قدّمها الكثير من المستخدمين في هذا الشأن.
ومعروف أن Taylor هو مبتكر زر “أعجبني – like” في فيسبوك قبل أن يترك الشركة في 2012 لتأسيس شركة Quip. وعن سبب رفض فيسبوك إطلاق زر “لم يعجبني” قال Taylor أنّ وجود زر مثل هذا سيتسبب في الكثير من المشاعر السلبية على الشبكة الاجتماعية، وهو ما لا تريده الشركة على موقعها، خصوصًا وأنّ زر مثل لا يعجبني قد يتم استغلاله بشكل سيئ حتى في حالة وجود محتوى جيد.

على الجانب الآخر، يرى Taylor وجود زر الإعجاب كان ضروريًا للتعبير عن إعجابك بشيء ما بدون كتابة الكثير، في هذا الحالة يكون زر أعجبني هو تعويض عن كلمات مثل “رائع، جيد”. أمّا في حالة عدم إعجابك بشيء ما سيكون الأنسب هو كتابة رأيك في تعليق تُفصّل فيه شعورك نحو هذا الشيء، حسب رأي Taylor.

لم يكن وجود زر “لا يعجبني” ليفيد فيسبوك في الدعاية والإعلان التي تعتمد عليها الشركة كمصدر أول للدخل مثلما يفيدها زر أعجبني، فمع زر الإعجاب يستطيع فيسبوك أن يتعرف على اهتمامات المستخدمين وبالتالي عرض الإعلانات التي تهمهم فقط.
 فبرأيك أنت ، هل ترى ضرورة لوجود زر “لم يعجبني” ؟

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

1 التعليقات:

  1. Merkur 25c Futur Review (2017) - Xn - OXn
    Merkur 25c Futur Review (2017) - YN - OXn.com - An expert in wet bar, bar, bar, barbershop, Merkur 25c Futur: Double 메리트 카지노 주소 Edge Safety Razor - 928952390.

    ردحذف