أعلنت HTC عن كامرتها RE ، كاميرا تعمل بهاتف الذكي


كشفت شركة HTC التايوانية خلال احد الاحداث التي اقامتها في مدينة نيويورك الأمريكية عن كاميرا جديدة متوافقة مع الهواتف الذكية سواء أندرويد اوIOS . وقالت الشركة أن الكاميرا الجديدة التي تحمل اسم RE Camera تهدف لمساعدة المُستخدم في التقاط الصور بسهولة في أية لحظة .

تم تصميم الكاميرا بحيث يسهل الإمساك بها بيد واحدة ، بفضل تصميمها ووزنها الخفيف ، وقالت الشركة أن هذا التصميم يُتيح للمستخدم التصوير و في نفس الوقت يستطيع التركيز على الحدث الذي يُشاهده ، وخاصةً تصوير الأحداث الرياضية او الحداث الكثيرة الحركة . كما تدعم الكاميرا مجموعة من الملحقات التي تتيح تعليقها على الثياب أو الدراجات الهوائية للتصوير في جميع الظروف ، وهي مضادة للماء بحيث يُمكن استخدامها للتصوير تحت الماء حتى لعمق يصل اكثر من 1 متر لمدة تطول حوالي نصف ساعة .

لا تمتلك الكاميرا شاشة تتيح للمستخدم مُشاهدة ما تصوره ، لكنها مزودة بزاوية عريضة تبلغ 146 درجة بحيث تستطيع تصوير كامل الإطار الذي يشاهده المستخدم .
ولا يوجد على الكاميرا زر لتشغيلها وإطفائها ، حيث تعمل الكاميرا من تلقاء نفسها لدى إمساكها بوضعية التصوير، وتمتلك زرًا واحدًا كبيرًا يؤدي الضغط عليه مرة واحدة لالتقاط صورة واحدة ، ويؤدي الضغط المطوّل لالتقاط الفيديو. بعد ذلك يُمكن مزامنة الصور والفيديو إلى هواتف أندرويد وآيفون عبر تطبيقها الخاص .
حساس الكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل من نوع CMOS وتحمل بطاقة تخزين microSD بسعة 8 جيغابايت وتعمل ببطارية سعتها 820 ميلي أمبير تكفي لالتقاط 1200 صورة أو تسجيل 100 ساعة من الفيديو قبل الحاجة لإعادة شحنها .

يبلغ وزن الكاميرا 65.5 غرام وتدعم الاتصال عبر WiFi و WiFi Direct والبلوتوث.
الكاميرا مُتاحة للطلب المُسبق بسعر 199 دولار أمريكي على أن تتوفر في الأسواق خلال فترة قريبة .


بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق