17 حقيقة لا تعرفها عن بيل غيتس و شركتة مايكروسوفت



بيل غيتس قد يكون واحدا من الناس الأكثر شهرة على كوكب الأرض، برمجيات شركته تعمل على غالبية أجهزة الكمبيوتر في العالم، ولكن هناك بعض الأشياء التي ربما لم تكن تعرفعا عنه او عن شركته العملاقة و التي تتمثل في مايلي :

1     قد دعت مايكروسوفت لأول مرة مايكرو لينة -
حيث تعني مزيج من الحواسيب الصغيرة  والبرمجيات.
  
2     افتتح مايكرو سوفت أبوابها رسميا في عام 1976.حيث كانت  تكلف الغاز 0،59 $ للغالون الواحد، وكان جيرالد فورد رئيسا للدولة، وديفيد بيركاويتز مروع مدينة نيويورك.
  
3     micro-soft ، والتي سميت مايكروسوفت في عام 1979، لم يكن مؤسسها
الوحيد بيل غيتس  - فصديقه في المدرسة الثانوية بول آلن هو ايضا أحد مؤسسي عملاقة التكنولوجيا.
  
4    
مايكروسوفت  لم تكن أول مشروع من قبل غيتس وبول. من بين أمور أخرى، وأنشأوا آلة المحوسبة، وتدعى ترافوداتا، لمعالجة البيانات من تلك الأنابيب الهوائية المكافحة لحركة المرور .
  
5     مايكروسوفت لم تبدأ بإختراع نظم التشغيل. بلكانت المنتجات الأولى للشركة إصدارات لغة البرمجة تدعى مايكروسوفت BASIC.
  
6    أبل II وComodore 64 أجهزة الكمبيوتر هي اول من إستخدم إصدارات مايكروسوفت BASIC، المرخصة لتلك الأجهزة.
  
7     كان نظام التشغيل الأول الذي صدر من قبل مايكروسوفت في الواقع نسخة من نظام التشغيل مفتوح المصدر UNIX. وكان يطلق عليه زينويكس وأفرج عنه في عام 1980.
  
 8    مايكروسوفت بدأت العمل على ويندوز 1.0 في عام 1983 وأفرج عنه في عام 1985. لم يكن نظام التشغيل حقيقي، ولكن
قد تبدو في حين أن هذا أول إصدار للغاية من ويندوز ويتصرف مثل نظام التشغيل، فإنه يجلس في الواقع على قمة OS MS-DOS.
  
9     في ما يخص الشاشة الزرقاء ، الاسم الذي يطلق على
خطأ الشاشة الزرقاء الكبيرة  يعتبر خطأ كبيرا في ويندوز، لكن هذا الخطاء لم يبدأ فعليا في ويندوز - شوهد لأول مرة في نظام التشغيل OS / 2.
  
10    بالنظر في كيفية العديد من الأجهزة فإن القوي هو ويندوز، فإنه قد لا يكون من المستغرب جدا أن نعلم أن شاشات زرقاء  وقد كما وُظحت على اللوحات الإعلانية الرقمية العملاقة، آلات البيع، وحتى جهاز صراف آلي.
        
11     في عام 1994، اشترى بيل جيتس دستور
ليستر، ومجموعة من كتابات ليوناردو دا فينشي. كان لبيل غيتس بعض تلك الأوراق الممسوحة ضوئيا والتي شملت مثل شاشة التوقف في مايكروسوفت + ! لـ CD ويندوز 95.
  
12     قد تم اختيار بيل باعتباره واحدا من "50 
المؤهلة البكالوريا " من قبل مجلة الغرف الجيدة في عام 1985. وكان عمره 28 سنة. في ذلك الوقت، كان الشخص الوحيد و الآخير من الشباب التي تظهر على قائمتهم جو مونتانا.

13     كان بيل غيتس أغنى شخص في العالم منذ عام 1993. وفي عام 1999، صافي ثروته تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار أمريكي، وهو مستوى غير مسبوق من ثروة شخص واحد ، حتى اليوم.
  
14     مشروع قانون لا يجوز إعطاء غناه للأشخاص الذين إعادة توجيه البريد الإلكتروني، لكنه لا يعطي الكثير من ذلك بعيدا. بيل وزوجته ميليندا غيتس، وتشغيل مؤسسة بيل وميليندا غيتس. انهم يخططون للتبرع في نهاية المطاف 95٪ من ثرواتهم للأعمال الخيرية.
  
15     انه قد يكون ملك
قلوب المهووسين لأجهزة الكمبيوتر في كل مكان، ولكن بيل غيتس هو قائد حقيقي فارس الفخرية من وسام الإمبراطورية البريطانية (KBE)، وذلك بفضل الملكة اليزابيث الثانية. ستيفن سبيلبرغ هو آخر المتلقي المولود في الولايات المتحدة من هذا الشرف.
      
16     صحيح أن بيل غيتس تسربوا من جامعة هارفارد في وقت مبكر 70s. ومع ذلك، وقال انه ذهب لمدة ثلاث سنوات، من الناحية الفنية كان ما يكفي من اعتمادات لللدراسات العليا، وحصل في عام 2007 على الدكتوراه الفخرية من المدرسة.
         
17     أطلقت مايكروسوفت ويندوز 7 في عام 2009، ثم ويندوز 8، ويندوز ثم .... 10. ويندوز 10؟ نعم، تخطي مايكروسوفت ويندوز 9 تماما. وهذا يعد من احد اسرار الشركة.

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق