Samsung تعمل على تطوير تقنية WiFi سرعتها تفوق الحالية بـ 5 مراة

ذكرت الشركة العملاقة Samsung بأنها تعمل على تطوير تقنية WiFi الجديدة التي تعادل سرعتها خمس مرات من سرعة الـ WiFi التي نستخدمه اليوم .فتقنية WiFi 60GHz الجديد تصل سرعتها القصوى الى 4.6Gbps ما يعادل 575MB في الثانية ، مقارنة بسرعة المحدودة 108MB المستعملة حاليا في الدول المتقدمة طبعا . 
وتقول الشركة ان الامر سيستغرق ثلاث ثوان لنقل ملف الفيديو 1GB على هذه التكنولوجيا الجديدة , والفيديو عالي الدقة (HD) الغير المضغوط  يمكن أن يتدفق او يتداول على المباشر بين الأجهزة النقالة وأجهزة التلفاز دون أي تأخير .


و بطبيعة الحال كل هذه النظرية ، مع الترددات التي تصل الى 60GHz هي  تكنولوجية Samsung الجديدة التي ستأتي لاحقا على تلك التحديات الفريدة من نوعها بالمقارنة مع 2.4GHZ  او 5GHz من الشبكات التي نستخدمها في يومنا هذا .
 فموجات 60GHz لا تخترق الجدران أو المباني بشكل جيد جدا فهذه الميزة تجعلها تغطي البيت كله 

Samsung تقول انها طورت هوائيات جديدة للتخفيف من حدة هذه المشكلة ، وشبكة 60GHz لا تعاني من نفس مشاكل الازدحام مثل نظام الترددات السابق الابطيء .

وتقول Samsung انها سوف تستخدم التقنية WiFi 60GHz الجديدة  في مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك المعدات البصرية والاتصالات السمعية والأجهزة الطبية . وكما ذكرة ان المعيار الجديد سيكون له حصة كبيرة في دفع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الى سوق المرابحة الآلي . يمكننا أن نرى المنتجات مع قدرات WiFi الجديدة في وقت مبكر من العام المقبل ، سيكون الهدف المرجح أن يكون وقتا طويلا قبل أن تكون في كل مكان مثل 2.4GHZ  او 5GHz والأجهزة التي نستخدمها اليوم .

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق