استضافة المواقع .Vs. تسجيل النطاق


إذا كنت قد قررت للحصول على موقع ويب خاص بك لتعزيز عملك ، أو لعرض نوعية العمل الخاص بك . وصادفة الشروط الغير المألوفة فيما يخص 'استضافة-المواقع' او' تسجيل نطاق ". حسنا لكي لا يحصل الخلط في الامور، تحتاج فقط أن تفهم أن استضافة المواقع واسم المجال او كما قلنا تسجيل النطاق (التي عليك أن تكون مسجلا بها لاختصار موقعك) يكمل كل منهما الآخر . و تحتاج كل منها لاتخاذ موقع الويب الخاص بك على الانترنت.

ما هي بالضبط استضافة المواقع ؟


في كلمات بسيطة، فاستضافة المواقع هي الجهة التي تستضيف موقع على شبكة الانترنت مثل اي موقع www.th3insiders.com ، أو أي خدمة على شبكة الإنترنت مثل الفيسبوك، تويتر، الخ يتم تصميم موقع بمجموعة من الموارد مثل محتوى الوسائط المتعددة او المتمثلة في، CSS و Java scripts ، compressed archives ، PHP  والملفات HTML وقواعد البيانات وغيرها فهذه الموارد يجب أن تبقا في مكان ما على شبكة الإنترنت.

لماذا لا يمكنك استخدام سحابة التخزين المجاني لبناء موقع على شبكة الانترنت ؟


لا يمكنك رفع الموارد المطلوبة لبناء موقع على شبكة الانترنت في خدمة
سحابة التخزين المجانية مثل Bropbox، Google drive ، OneDrive وغيرها، ومن ثم استخدامها كما لغات الأساسية لموقع الويب الخاص بك , لماذا ؟ لان استضافة المواقع هو أكثر بكثير من مجرد تخزين على الإنترنت. ويعمل باستخدام العديد من بروتوكولات الانترنت مثل HTTP، FTP، POP، IMAP وغيرها، وأيضا لديه قوة وحدة المعالجة المركزية لمعالجة طلبات الحصول على الموارد التي أدلى بها الزوار إلى موقع على شبكة الانترنت.

لماذا تحتاج لتسجيل النطاق ؟

 
من الناحية الفنية، يمكنك بناء واتخاذ موقع الويب الخاص بك على الانترنت حتى بدون شراء اسم نطاق. هذا يتعارض مع ما ذكرته في بداية المقال، ولكن اسمحوا لي أن أشرح لأول مرة. وعلى شبكة الإنترنت لشركتك استضافة تعطيك عنوان IP (على سبيل المثال، 209.18.117.5) للوصول إلى موقع الويب الخاص بكومع هذا العنوان يمكنك الوصول إلى برامج زحف الويب بموقع الويب الخاص بك، ولكن ماذا عن الآخرين؟ نحن البشرلا نتذكر الأرقام جيدا بسب كثرتها . 

فبمثل كمية من أرقام الهاتف الخليوي هي تلك المواقع التي تزورها بشكل يومي (الفيسبوك، وجوجل، يوتوب، تويتر، و Gmail). ففي معظم الحالات يكون عدد الأخير يلقي بظلاله على أول واحد. وهذا هو السبب الذي ينبغي ان يخفي عنوان IP من موقع الويب الخاص بك مع اسم نطاق. لهذا السبب يجب عليك تسجيل اسم المجال المناسب لموقعك

فهو وسيلة تزيد من عملية التسهيل للتذكر، وزيادة صلة اسم النطاق من فرص التذكر أن يكون من جمهورك. اسم النطاق يمكن أن يكون لك لعدد معين من السنوات فقط. بالطبع يمكنك تجديدها لطالما أردت ، لكنك لا تستطيع دفع ثمنها على مدى السنوات الـ 100 المقبلة دفعة واحدة. فأسماء النطاقات هي فريدة من نوعها. و لا يوجد اثنين من المواقع على شبكة الإنترنت يمكن أن يكون لها نفس اسم النطاق. أيضا، كمعلومات سريعة هوان يكون اسم النطاق ذي صلة بموضوع موقعك.

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

1 التعليقات:

  1. لضمان تحقيق العديد من الارباح لشركتك وضمان استقرارها اطلب عروض تسويق مواقع شركة سوقني
    002-01008745590
    http://www.swaqny.com/

    ردحذف