طريقة معرفة الحد الاقصى لحجم الرام ( la ram ) المسموح لك بإضافته الى حاسوبك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . لكي لا يخفا عليك أخي الكريم  فاعلم انه يوجد حد اقصى لحجم الذاكرة العشوائية ( la ram ) تستطيع إضافته حلى حاسوبك سواء كان حاسوب مكتبي او حاسوب محمول ,بمعنى ان كان حاسوبك يقبل ان تضيف له فقط 4GB كحد اعلى من حجم الذاكرة العشوائية و انت تنوي  ان تضيف له 8GB فليكن في علمك انه لا يستخدم 8GB كاملة بل يأخذ منها فقط 4GB الان كل حاسوب له لوحة الام مختلفة عن اخرى وايضا كل لوحة الام لها سعة معينة من الرام تدعمها ولا يمكن تجاوزها , وعلى هذا فمعرفة سعة الرام المسموح بها من طرف جهازك لها اهمية كبيرة قبل التفكير في إظافتها . ولهذا قررت ان اقدم هذه التدوينة فقط كنصيحة لمن ينوي الزيادة في حجم الذاكرة العشوائية قبل ان يتفاجئ بهذه المعلومة بعد فواة الاوان .


بعد ما شرحنا مفهوم او محتوى هذه التدوينة سنقوم بالشرح الطريقة المناسبة لذلك , وذلك بالإستعانة باحد المواقع المهمة و هو  www.crucial.com  الذي يقوم بتحليل الجهاز لأخذ بعض المعلومات بعد ذلك يرسل لنا تقرير يوضح لنا فيه
مجموعة من المعلومات التي تخص الحاسوب مثل نوع اللوحة الام و ID الخاص بها و كذلك الحجم المستخدم و المتبقي من سعة القرص الصلب و بما في ذلك هدف هذه التدوينة .  فتابع الشرح .

بعد الدخول للى الموقع أعلاه نتجه مباشرة الى Crucial System Scanner تم نضع علامة صح على ... I agree to the ثم نقوم بتحميل البرنامج الصغير (226kb)



بعد تحميل البرنامج و فتحه تنبثق لنا نافذة اخرى جديد مباشرة , فننتظر بعض الثواني حتى تنتهي عملية التحليل لكي يصلنا تقرير مفصل عن بعض المعومات .









وبعد الانتهاء من التحليل يصل التقرير على شكل رابط في نافذ اخرى  فما عليك سوى بقراءة هته المعلومات و ستجد الحد الاعلى من سعة الرام التي يمكنك ان تضيفة الى حاسوبك في الجهة اليسرى و المشار اليها بـ Maximun memory







بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق