اللوحات الإلكترونية VS اجهزة الكمبيوتر سنة 2015

بعد ما ظهر ان اجهزة الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية في تطور مستمر ، على حد سواء - شهدت أجهزة الكمبيوتر  المحمولة والمكتبية تراجعا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة  . بالرغم من أن عددا متزايدا من العمال يستخدمون الأجهزة المحمولة في اعمالهم و أقسام تكنولوجيا المعلومات ما زالت تستورد أجهزة الكمبيوتر المكتبية و أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدعم لمعظم العمال .  


1   في ما يخص أجهزة الكمبيوتر
في تقرير عام 2014 ، صرحت Gartner أن مبيعات الكمبيوتر اللوحي سيصل إلى ما
يقارب 321،000 في العام المقبل  ، في حين يتوقع مبيعات أجهزة الكمبيوتر لتصل إلى حوالي 316،000 . لهذا أجهزة الكمبيوتر تشهد انخفاضا في المبيعات المطرد للسنوات الأخيرة ، لكن في هذه السنة يبدوانها تتسطح ذلك . انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم بنسبة 1.7٪ ، وفقا لتقرير IDC ، ولكن في الواقع لا يعد إنخفاضا حادا كما بنسبة 4.1٪ وفقا لتنبئات IDC الأصلية . التناقض يمكن تفسيره من قبل عدد من التخصيم . تمكنت العديد من الشركات من اتخاذ إجراءات بشأن دورات التحديث التي كانت قد وضعت في عنابر طويلة على نحو غير عادي , كما توقف Microsoft الدعم للبرمجيات XP المثبتة على نطاق واسع ، مما دفع بعض الشركات الى ترقية الأجهزة الخاصة بهم .

2  في ما يخص اللوحات الإلكترونية
إذا كانت توقعات
Gartner صحيحة ، فحتما ان اللوحات الإلكتونية في الواقع تتجاوز أجهزة الكمبيوتر للمرة الأولى في التاريخ في العام المقبل . في حين أن استخدام و مبيعات الكمبيوتر اللوحي الذي ينمو بشكل سريع جدا ، فإنه  في نظر المحللين لا ينمو بالسرعة كما هو متوقع . من الممكن أيضا أن تبدأ من الهواتف الذكية الكبيرة لتناول الطعام في مبيعات الكمبيوتر اللوحي بإسم "phablets" مثل أي فون 6 وسامسونج غالاكسي 4 علما ، بالإضافة إلى عدة نماذج شعبية أخرى ، تكتسب شعبية وقبولا بين المستخدمين .


الإستنتاجات
خلاصة القول هي أنه على الرغم من الضجة حول اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة لا تزال حية . وفي الواقع، أن معظم الناس لديهم جهاز محمول مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم ، و على الرغم من ذلك ، لا يزال يتوقع المحللون انخفاضا في شحنات الكمبيوتر الشخصي الجديد في السنوات القليلة القادمة ، ولكن من المؤكد سوف تزيد الطلبات على أجهزة الكمبيوتر لسنوات قادمة .
رغم أن هذا فقط قد يكون توقف مؤقت في الانخفاض الذي طال أمده من مبيعات أجهزة الكمبيوتر، والخبر السار هو أنه لا يزال هناك سوقا مزدهرة للجودة بجديد أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة .

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق