ماذا نعني بشاشة Retina ؟ ، وكيف تتحقق من شاشتك إن كانت Retina ام لا .

Retina هي علامة التجارية لـ Apple وهي نوع من انواع الشاشات تتميز بعرض حاد جداً حتى أن العين البشرية غير قادرة على التمييز بين البكسل على مسافة المشاهدة العادية . كما قال ستيف جوبز: اتضح هناك رقم سحري حقق حوالي 300 بكسل لكل بوصة ، حيث أنه عندما تحمل شيئا ما بين 10 إلى 12 بوصة بعيدا عن عينيك فهذا حد كاف يسمح لشبكية العين البشرية للتمييز بين بكسل و إعطاء ما يكفي من مسافة العرض الكبيرة ، ففي هذه الحالة كل الشاشات تصبح في نهاية المطاف "Retina".


ربما كنت قد سمعت عن شاشات Rtina على الأجهزة مثل آي فون ، ماك بوك ، أو حتى جهاز Chromebook Pixel . لكن بالضبط ما الذي يجعل هذه الأجهزة "Retina ؟" فالجواب هو أكثر من مجرد قرار ويمكنك التأكد من الصواب بنفسك في الاسطر ادناه .

قد يكون عرض الشاشة مهم جدا ، ولكن حجم الشاشة يجعل ذلك مجرد فرقا كبيرة . فـ 720P يبدو رائعا على شاشة 5" (Pus) اليس كذلك ، ولكنها ستكون أقل بكثير حَدة على الشاشة 50" . هذا هو ما نطلق عليه كثافة البكسل ، أو بكسل في البوصة ( PPI)
فالـ "Retina" هو مصطلح من شركة آبل لشاشة التي لديها مثل هذا (PPI) الجيد، حيث أنك لا تستطيع رؤية واقع بكسل على الشاشة عند النظر إليها من مسافة طبيعية .

- و إذا اردت محاولة معرفة ما إذا كانت الشاشة بحساب باسم "Retina" أم لا، فتحقق من ذلك بنفسك عن طريق هذه الآلة الحاسبة . قم بوضع عرض وحجم الشاشة ، وانها سوف تقول لك ما هو البعد الذي تحتاجه من أجل الحصول على تجربة Retina .

عموما انها أداة باردة ، حتى لو كنت على دراية بمفهومها وإذا كان لديك عدد قليل من الأصدقاء البارعين في امور التكنولوجيا التي ما زلنا لا نعرف حقا ما تعنيه Retina .

بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق