تخيل العالم كيف يكون بدون انترنيت !!


نمت شبكة الإنترنت لتصبح الوسيلة الأكثر شعبية تستخدم للاتصال وتبادل المعلومات . وهي شبكة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة مع بعضها ، مما يتيح لها تبادل المعلومات الأخرى . وقد ربطت ككتلة واحدة وجلبت الناس معا على أرضية مشتركة الطريق . وقد اتضح بأنها واحدة من أهم الاختراعات في تاريخ البشرية ، وأصبحت وسيلة للحياة بالنسبة لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم . وأصبحت معظم الناس تعتمد كليا على الانترنت في كل شيء تقريبا يرغبون في القيام به ، سواء في حياتهم الشخصية أو المهنية .
 
ان الحياة بدون الانترنت يبدو وكأنه كابوس لمعظمنا الآن . فماذا سيحدث و لو يوم واحد استيقظت ولا تجد الانترنت ؟  فما بالك لا وجود له على الإطلاق في حياتك ؟ كيف ستتأثر
وتغير حياتك بشكل كبير ؟

قبل أن تتولى مهمة شاقة من تخيل العالم بدون الانترنت ، دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق الهامة في ما يخص الإنترنت :


حقائق عن الإنترنت

الولايات المتحدة لديها ثالث أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت (21٪) في العالم، وآسيا (36٪) وأوروبا (29٪) اخذ المركز الاول والثاني.
كل شهر، حوالي 390 مليون شخص في الولايات المتحدة تصفح الانترنت . ووفقا للإحصاءات الأخيرة  وهو شخص ينفق حوالي 27 ساعة في الشهر على الانترنت .
ترسل حوالي 294 بليون عبر رسائل البريد الإلكتروني كل يوم . هذا يرقى إلى 2.8 مليون رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها كل ثانية ، وترسل رسائل البريد الإلكتروني 90 ترليون كل عام !
جوجل هو محرك البحث الأكثر استخداما على نطاق واسع ، ويستخدم للبحث عن أكثر من مليار إستفسار في اليوم الواحد !
عن 1/6 من مجموع السكان البشري يستخدم الإنترنت مرة واحدة على الأقل في الشهر .
في المتوسط​​ ، يتم إرسال نحو 200 مليون تغريدة على تويتر في اليوم الواحد .
وسيستغرق أكثر من مليار أقراص الفيديو الرقمية لتخزين المعلومات الكاملة المتوفرة على شبكة الإنترنت .
كل دقيقة أكثر من 70 ساعة من لقطات يتم تحميلها على موقع يوتيوب من جميع أنحاء العالم .
 
  
الحياة بدون الإنترنت 

بالنظر إلى الإحصائيات الواردة أعلاه ، تغلغلت شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، فإنه سيكون في الواقع مشكلة كبيرة إذا تم سحب مكونات الإنترنت 'للخروج من حياتنا . لقد أصبحت تعتمد على الإنترنت لمعظم الأشياء التي تريد القيام بها ، سواء كان ذلك التعلم والتسوق والتنشئة الاجتماعية ، أو تسلية أنفسنا . فقد أصبح وسيلة للحياة بالنسبة للكثيرين منا . في حالة عدم وجود شبكة الإنترنت ، فإن الآثار ستكون مدمرة . وإليك كيف يمكن أن تأثر جوانب مهمة من حياتنا : 

1- نمط الحياة 
إن تأثير عدم وجود الإنترنت على غرار المعيشة الخاصة بك يعتمد على عدد المرات التي تستخدم فيه ، وما كنت تستخدم من أجله . لو كنت مدمن الإنترنت ، سوف تجد أن حياتك قد حان لوقف الصراخ . قد تجد نفسك يسير نحو المكتبة الخاصة بك ، إذا أردت العثور على موقع في خريطة العالم .
مع عدم وجود مرافق على الانترنت ، جزءا كبيرا من وقتك ستنفقه في الانتظارلطوابير طويلة في البنوك ومكاتب البريد أو المكاتب الحكومية . كنت في انتظار لأيام أو حتى أسابيع للبريد الخاص للوصول من زاوية أخرى من العالم . و فجأة ، تدرك أن لديك سرعة وتيرة الحياة تعمل بوتيرة بطيئة .
 
 

2- التنشئة الاجتماعية 
الكثير منا يستخدم الانترنت للبقاء على اتصال أصدقائه اوأسرته . إذا كنت قد اعتادوا جدا للالتنشئة الاجتماعية على الانترنت ، هل سيكون الآن جاهل عن كيفية هل يمكن أن تبادل تلك الصور من رحلتك الأخيرة التي ذهبت إليها ، مع أصدقائك تنتشر في جميع أنحاء العالم . سيكون من الصعب للالتقاء والتفاعل مع الناس الذين يعيشون خارج الموقع الخاص بك . قد يتوجب عليك للانضمام إلى ناد أو مجتمع ما في منطقتكم لتكوين صداقات جديدة . سيكون لديك إدارة عن طريق التحدث إلى العائلة والأصدقاء عبر الهاتف . مع عدم وجود وسائل الاعلام الاجتماعية على الانترنت ، سوف تجد نفسك تقول هذا في كثير من الأحيان - دعنا نذهب لنتكلم معهم !  

3- الاتصالات 
مع عدم وجود وسيلة للاتصال باستخدام رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية والدردشة ، أو وسائل الإعلام الاجتماعية ، فإن علينا اللجوء إلى تلك الطرق القديمة للتواصل مع الناس . كان علينا اللجوء إلى خيار التفاعل وجها لوجه ، محادثة هاتفية ، أو إرسال واستقبال البريد العادي . الاتصال عبر الإنترنت مجانا ، في حين أن الخيارات المتاحة لولاها يكلفك المزيد من المال والوقت . سيكون لديك لكتابة الرسائل وشراء الطوابع ، كما كنا نفعل قبل أن يصبح للإنترنت شعبية . وشركات البريد ومقدمي الخدمات الهاتفية تحقيق أرباح ضخمة بسبب زيادة الطلب على خدماتها . 

4- معلومات 
أصبحت شبكة الإنترنت بحر هائل من المعلومات والموارد .بمعنى الإنترنت يعني إمكانية الوصول الفوري والسهل إلى معلومات في نقرة زر واحدة . قد تضطر إلى السير إلى المكتبة المحلية وفعلا ابحث في المكان كله إلى الحصول على المعلومات التي تبحث عنها ، مع فرص ضئيلة التي سوف تجد ما كنت تسعى على الفور . الطلاب الذين كانوا في العادة  يعتمدون على استخدام الانترنت لانجاز المهام ومشاريعهم سوف يكون وقتا صعبا معرفة البديل لذلك . لن يكون هناك طريقة للحصول على التعليم من دون الذهاب فعلا إلى مدرسة أو كلية جسديا . وسوف تضطر إلى الاعتماد على التلفزيون الخاص بك أو صحيفة الصباح لتلقي حصتك من الأخبار . 

5- في مكان العمل  
سيتم تشغيل الأشياء في مكان عملك رأسا على عقب . إذا كان عملك مستندة إلى الإنترنت إلى حد كبير، قد يكون لشركتك لإيقاف المحتم . إذا كان عملك تشارك فقط باستخدام القصر للإنترنت ، على سبيل المثال ، باستخدام نظام على الانترنت للحصول على إحصاءات من الإنترنت ، فإن هذه المهمة بسيطة الآن فيمكن ان تكون عملية معقدة وتستغرق وقتا طويلا بدون انترنيت .
أن المنظمات تضطر إلى تغيير جذري للأساليب والعمليات التشغيلية الخاصة بهم من أجل البقاء على قيد الحياة . فسوف مكتبك تكون ممتلئة بالوثائق والملفات ، وسيكون لديك كابوس للبحث أو فرزها يدويا .
 

6- الأعمال والاقتصاد 
إن الاقتصاد العالمي هو المنطقة الأكثر تضررا إذا أصبح الإنترنت غير موجودة . وهناك ركود عالمي طويل الأمد يؤدي إلى الملايين من الناس يفقدون وظائفهم والعديد من الشركات تغلق أبوابها . ان يتقلص الاقتصاد ويقتصر على التجار والمتاجر المحلية . لكثير من الصناعات ، فإنه قد لا يصبح ممكنا القيام بأعمال تجارية خارج المدينة أو البلد . أن أسعار السلع ترتفع ، حيث ستكون هناك منافسة أقل بالنسبة للاعبين في السوق المحلية . فإن السرعة التي تعمل العديد من الشركات بسبب الإنترنت تشهد تباطؤا كبيرا . ان معظم المعاملات والتعاملات يتعين القيام به يدويا . تحتاج معظم الاتصالات التجارية إلى أن يتم من خلال الرسائل البريدية والخدمات البريدية . أن الوظائف التي لا ترتبط بالإنترنت تبدأ لتكون في زيادة الطلب . 

_________________________

وعلى هذا أصبحت شبكة الإنترنت أعظم قوة واحدة التي صاغت وأثرت في جميع جوانب حياتنا . فمن السهل جدا الحصول على مدمنين على شيء مما هو مفيد  و مرح . فمن الصعب بنفس القدر أن يتنازلوا عنه ، بمجرد أن تصبح هذه العادة جزءا لا يتجزأ من حياتك يوما بعد يوم . وجيل الشباب الذي شهد الإنترنت كمصدر رئيسي للاتصال والمعرفة ربما يكون الأكثر تضررا . بالنسبة لأولئك الذين عاشوا وشهدت الحياة قبل الإنترنت ، قد تجد أنه من الأسهل نسبيا أن نعود إلى تلك الطرق القديمة للمعيشة . كنا قادرين على إدارة حياتنا قبل ما تصبح الإنترنت جزءا منه ، ويمكن أن تفعل بالتأكيد دون ذلك ، لو كانت تختفي من حياتنا ليوم واحد ، وإن لم تكن للأفضل . ولكن الخبر السار هو أن هذه حالة افتراضية غير المحتمل جدا أن يحدث في الحياة الحقيقية ، وذلك بفضل الرقعة الشاسعة ، والبنية التحتية العالمية ، والوصول إليها من تكنولوجيا الإنترنت .


بواسطة : internet

    التعليقات الحرة
    تعليقات الفيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق